القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة لرواية الخيميائي لباولو كويلو


مراجعة لرواية الخيميائي 


معلومات عن الرواية:

الاسم    : الخيميائي
اسم الكاتب : باولو كويلو
عدد الصفحات : 181 ص
ترجمة: بهاء طاهر  
الناشر : دار الهلال
الخيميائي الخيميائي باولو كويلو, الخيميائي ملخص, الخيميائي معنى, الخيميائي الفولاذي, الخيميائية, الخيميائي لباولو كويلو, الخيميائي goodreads, الخيميائي المعدني الكامل الحلقه 53, الخيميائي باولو كويلو pdf, تحميل كتاب الخيميائي, رواية الخيميائي, قراءه روايه الخيميائي, ملخص كتاب الخيميائي

محتوى الرواية:

حلم متكرر يزعج سانتياجو، الراعي الأندلسي الشاب والمغامر لديه الحلم في كل مرة ينام فيها تحت شجرة الجميز التي تنمو من أنقاض الكنيسة خلال الحلم، يطلب منه الطفل أن يبحث عن الكنز عند سفح الأهرامات المصرية يستشير سانتياغو امرأة غجرية لتفسير الحلم، ولدهشتها تخبره أن يذهب إلى مصر. رجل عجوز ساحر غريب ، الذي يدعي أنه ملك صادق، يردد نصيحة الغجر ويخبر سانتياغو أن رحلته إلى الأهرامات هي رحلة حياته. يقنع ملكي صادق سانتياغو ببيع قطيعه وان ينطلق إلى طنجة عندما وصل سانتياغو إلى طنجة سرقه لص، مما أجبره على العثور على عمل مع تاجر كريستال محلي. يقوم التاجر المحافظ واللطيف بتعليم سانتياغو عدة دروس، وتشجع سانتياغو التاجر على المخاطرة في أعماله المخاطر تؤتي ثمارها، ويصبح سانتياجو رجلاً ثريًا في غضون عام واحد فقط.
قرر سانتياجو أن يستفيد من أرباحه ويستمر في متابعة رحلته للعثور على الكنز في الأهرامات ينضم إلى قافلة تعبر الصحراء الكبرى باتجاه مصر ويلتقي بالإنجليزي الذي يدرس ليصبح كيميائيًا يتعلم الكثير من الرجل الإنجليزي خلال الرحلة على سبيل المثال، يتعلم أن سر الخيمياء مكتوب على حجر يسمى "الزمرد اللوحي". الخلق النهائي للكيمياء هو العمل الرئيسي، والذي يتكون من مادة صلبة تسمى حجر الفلاسفة والتي يمكن أن تؤدي إلى الذهب، وسائل يسمى إكسير الحياة يمكنه علاج جميع العلل. تعلم سانتياغو أن الرجل الإنجليزي يسافر مع القافلة إلى واحة الصحراء في الفيوم، حيث يقيم خيميائي قوي عمره 200 عام يعتزم الإنجليزي أن يسأل الكيميائي سر تجارته.
كما اتضح، فإن القافلة يجب أن تتوقف في الفيوم من أجل تجنب الحروب القبلية العنيفة المتزايدة التي تحدث في الصحراء. هناك، يقع سانتياغو في حب فاطمة، التي تعيش في الواحة خلال نزهة في الصحراء، يشهد سانتياغو نذير ينذر بالهجوم على الواحة المحايدة تاريخيا يحذر زعماء القبائل من الهجوم، ونتيجة لذلك، نجح الفيوم في الدفاع عن نفسها ضد الهجوم تلقى الخيميائي خبر عن رؤية سانتياغو ويدعو سانتياغو في رحلة إلى الصحراء، حيث يعلم سانتياغو عن أهمية الاستماع إلى قلبه ومتابعة رحلته يقنع سانتياغو بمغادرة فاطمة والقافلة للوقت لإنهاء رحلته إلى الأهرامات، ويعرض مرافقة سانتياغو في المحطة التالية من رحلته.
بينما يواصل الخيميائي وسانتياغو عبر الصحراء ، يشارك الخيميائي الكثير من حكمته حول روح العالم إنهم على بعد أيام من الأهرامات عندما قبضت عليهم قبيلة من الجنود العرب في مقابل حياته وحياة سانتياغو ، يسلم الخيميائي للقبيلة كل أموال سانتياغو ويخبر الجنود أن سانتياغو خيميائي قوي سيتحول إلى رياح في غضون ثلاثة أيام يشعر سانتياغو بالانزعاج لأنه لا يعرف كيف يتحول إلى الريح ، وخلال الأيام الثلاثة المقبلة يتأمل الصحراء في اليوم الثالث ، يتواصل مع الرياح والشمس ويقنعهم بمساعدته على خلق عاصفة رملية هائلة يصلي إلى اليد التي كتبت كل شيء ، وفي ذروة العاصفة يختفي يظهر من جديد على الجانب الآخر من المعسكر ، ورجال القبائل ، الذين خافوا من قوة العاصفة وقدرة سانتياغو ، أطلقوا سراحه والكيميائي.
يواصل الخيميائي السفر مع سانتياغو حتى دير قبطى على بعد عدة ساعات من الأهرامات. هناك ، يثبت لسانتياغو قدرته على تحويل الرصاص إلى ذهب باستخدام حجر الفلاسفة أعطى سانتياغو الذهب وطرده بدأ سانتياغو في البحث عن الكنز عند سفح الأهرامات ، لكن رجلين اتهموه وضربوه عندما يتحدث إليهم سانتياغو عن رؤية حلمه ، قرروا أنه لا يجب أن يكون لديه مال ويسمح له بالعيش قبل المغادرة ، يحاول أحد الرجال توضيح عدم جدوى الأحلام من خلال إخبار سانتياغو عن حلمه الخاص يتعلق الأمر بكنز مدفون في كنيسة مهجورة في إسبانيا حيث تنمو شجرة الجميز الكنيسة هي نفسها التي كان فيها سانتياغو حلمه الأصلي ، وأخيرًا يفهم مكان كنزه. يعود إلى إسبانيا ليجد صندوقًا من المجوهرات والذهب مدفونًا تحت الشجرة، ويخطط للعودة معه إلى الفيوم، حيث سيجتمع مجددًا مع فاطمة التي تنتظره.

تحميل رواية الخيميائي 

تحميل الرواية 
reaction:

تعليقات