القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاكل في العلاقات الحميمية


مشاكل قد تواجه الازواج الجدد في العلاقة الحميمة

توقعات خيالية:

من أبرز المشاكل التي تواجه الأزواج الجدد في بداية الحياة الزوجية هى توقعات كل منهما بالنسبة للعلاقة الحميمة، فقد يبني الزوج والزوجة تخيلات حول مدى السعادة والاستمتاع بالعلاقة الحميمة، أو تكوين فكرة عن ذلك من الإعلام مثلا. وهذه التوقعات قد تكون سلبية أو إيجابية فبعض الرجال يتوقعون الكثير من العلاقة الحميمة الأولى، أما بالنسبة للنساء فيتوقعن الكثير من الرومانسية والمُداعبة أو العكس فقد يتكون لديهم فكرة سلبية أو مخاوف عن العلاقة، كل هذه التوقعات قد تُسبب مشاكل في ممارسة العلاقة الحميمة بالنسبة للزوجين.
.

2- قلة الثقافة الجنسية:

قد يفتقر الأزواج للمعرفة والثقافة الجنسية قبل الزواج مما يجعل الأمر صعب عند ممارسة العلاقة الحميمة بعد الزواج. فعلى سبيل المثال قد لا يملك الزوج المعرفة الكافية لطبيعة العلاقة الحميمة وكيفية ممارستها للمرة الأولى فيبدأ بعملية الإيلاج بدون أن استخدام كريمات ترطيب أو شىء يُساعد على الإنزلاق ولا ينتظر حتى يكون المهبل لزجا بعض الشىء ليُسهل عملية الإيلاج. هذا الأمر يُسبب ألم للزوجة في البداية ويجعلها لا تستمتع بالعلاقة الزوجية وقد يستمر لعدة أيام وإذا حدث ذلك فيجب اللجوء لطبيب مُختص. أما بالنسبة للزوجة فقلة الثقافة الجنسية قد تُعرضها للخوف من الأمر أو عدم معرفتها بما سيحدث، وهنا يجب أن يكون الزوج متفهم لطبيعة زوجته ويُساعدها على تخطي الأمر.
.

العلاقة الزوجية الشرعية العلاقه الزوجيه بالصور, اوضاع العلاقه الزوجيه, العلاقه الزوجيه في الاسلام, العلاقة الزوجية, العلاقة الزوجية الناجحة في الفراش, العلاقة الزوجية اثناء الحمل

3- الوصول للنشوة الجنسية:

يختلف الرجل عن المرأة تماما في فكرة الوصول للنشوة الجنسية أثناء العلاقة الحميمة، فالأمر لا يأخذ دقائق قليلة بالنسبة للرجل بينما تحتاج المرأة لحوالي 20 دقيقة للوصول لنشوتها، لذلك قد تُعاني المرأة من عدم الاستمتاع بشكل كام بالعلاقة الحميمة لأن الزوج لا ينتظر حتى وصول زوجته للنشوة الجنسية مما يجعل الزوجة لا تشعر بالرضا بعد الانتهاء من العلاقة.
.

4- الخجل من شكل الجسم:

أحد التخوفات التي تواجه الكثير من الأزواج الجدد هى الخجل من شكل الجسم أو من أي عيوب شكلية، فالأمر يحدث للرجال والنساء، ولكنه بنسبة أكبر يحدث للزوجات حيث تخجل الزوجة من كونها بدينة أو نحيفة جدا أو من أي شىء في جسمها ليست راضية عنه. لذلك يجب على كل من الطرفين تقبل نفسه كما هى والتركيز على إبراز الأشياء الإيجابية في شكل الجسم، ويجب أن يتقبل كل طرف الطرف الآخر كما هو.
.

5- عدم وجود حوار بين الزوجين:

عدم النقاش بين الزوج والزوجة في الأمور التي تتعلق بعلاقتهما الحميمة قد يُصعب إيجاد حلول لأي مشكلة بينهما. فقد يشعر الزوج والزوجة بالخجل من مناقشة تلك الأشياء معا، وهذا ما يتسبب في تطور أي مشكلة. تناقشي مع زوجك

reaction:

تعليقات