القائمة الرئيسية

الصفحات

رواية أنتيخريستوس

 مراجعة رواية أنتيخريستوس:

معلومات عن الكاتب والرواية  :

الكاتب:    

أحمد خالد مصطفى

هو مؤلف كتاب أنتيخريستوس والمؤلف لـ 5 كتب أخرى.

من مواليد المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية في 22 يناير 1984م.. درس الصيدلة في جامعة القاهرة، ثم توجه بعدها للكتابة حيث كانت قصة مطعم اللحوم البشرية أول أعماله، أعقبها روايات أنتيخريستوس وأرض السافلين، وملائك نصيبين هي أحدث أعماله الصادرة جميعاً عن دار عصير الكتب للنشر والتوزيع، وقد عرفت أشغاله بكونها خليطا من المعلومات التاريخية والدينية والخيال..

يعيش في المدينة المنورة ودرس في كليه الصيدلة جامعة القاهرة، اشتهر بروايته البارزه أنتيخريستوس التي تلغو عن شخصيات ذكرت في الديانات ... نجح أحمد خالد مصطفى في إحداث جدلاً بروايته أنتيخريستوس لما عرفه عنه بدخوله منطقة الخط الأحمر للتراث الديني ...

اقتباس من الرواية

إن لديك عادة بشرية سخيفة وتحب أن تقرأ تلك السطور القليلة خلف كل رواية .. ثم تقرر لو كنت ستأخذها معك أو تتركها على الرف .. أنا لا تهمني رغباتك البشرية هذه ولا يهمني لو أخذت الرواية أو تركتها .. لكن طالما أنت هنا .. فمن واجبي أن أنقل لك رسالة هامة .. تذكر دائما أيها البشري .. إن أنتيخريستوس ليس هو ربك .. مهما رأيته يميت أناساً ثم يحييهم .. حتى وإن رأيته يشير إلى السماء فتمطر .. ويشير إلى الأرض فتنبت .. تذكر دائماً .. إن أنتيخريستوس .. ليس هو ربك.

مراجعة الرواية

رواية انتيخريستوس هي رواية خيالية صدرت في عام 2015 ، وكاتبها هو أحمد خالد مصطفى هي رواية رائعة تجمع بين الخيال والواقع.

اولا كلمة - انتريسخستوس- هي كلمة لاتينيه تعني المسيح الدجال ، وهذا هو المحور العام الذي تدور حوله احداث مجريات الرواية .

انتيخريستوس , رواية,احمد خالد مصطفى,
رواية انتيخريستوس وكاتبها


يجمع الكاتب احداث الرواية في مزيج خيالي رائع بين عالم الجن العالم الاخر وعالمنا الواقعي ، حيث تبدأ أحداثها من النمرود بن كنعان الذي إلتقى أول مرة الشيطان و كيف بدأ نزول السحر في بابل والعراق .

مرورا الى الحضارة الإسلامية وتشرح الرواية أيضا كيف حارب الإسلام السحر و الشعوذة ،  و اليهود في العصور ، الذهبية ومابعدها بالإضافة الى ظهور نزعة المؤامرة والحروب الصليبيه التي غالبا ما كانت تدور في الشرق الاوسط و دور اليهود في السيطرة على الشعوب والحكومات منذ الأزل وعلاقته بالسحر والشياطين و محاولة السيطرة على العالم باستعمال هذا العلم الخبيث.

حيث ان مجريات أحداث هذه الرواية تصل حتى إلى عصرنا الحالي حيث وصفت بين طياتها في عده صفحات ، دور اليهود الكبير الذي لعبه في تكوين اوروبا ، الجديدة العلمانية في عشره قرون الاخيرة .

وصول الى عالمنا الحديث وبدء الاختراعات التكنولوجية ، ظهور موجات الراديو الاثير ، تحكي الروايه في النهايه عن تسخير وإستعمال وسائل الاعلام لخروج المسيح الدجال ، حيث سرد تفاصيل تلك الاذاعات التي كانت تبث رسائل - قد حان الاوان- و ما الى ذلك مشفرة للمسيح الدجال زعما ،  منها انه يسمعها بالطبع كانت هذه الاذاعات تحت رحمه اليهود .

حقا انها روايه رائعه تستحق القراءه لأكثر من مرة تسافر بالقارئ من الى ازمنه بعيدة ويعيشها لحظة بلحظة.

reaction:

تعليقات