القائمة الرئيسية

الصفحات

دونالد ترامب يعترف بفوز جو بايدن بالإنتخابات الأمريكية قبل أن يتراجع ويقول أنه تم تزويرها:

 يواصل الرئيس الأمريكي السابق ممثل الحزب الجمهوري دونالد ترامب إثارته للجدل، حيث اعترف في أول الأمر بفوز خصمه جو بايدن ممثل الحزب الديمقراطي بالإنتخابات الرئاسية الأمريكية  قبل أن يتراجع عن اعترافه ويُجدد القول بأنه تم التلاعب بنتائج الإنتخابات وأن هناك تزوير.


ترامب,ترامب وبايدن,بايدن,مناظرة ترامب وبايدن,دونالد ترامب,جو بايدن,مناظرة بين ترامب وبايدن,بايدن وترامب,ترامب يشتم بايدن,المناظرة الولى بين ترامب وبايدن,المناظرة الثانية بين ترامب وبايدن,مناظرة بايدن وترامب,تصويت ترامب و بايدن,بايدن و ترامب,مناظرة ترمب وبايدن,فوز بايدن,اشتباكات بين أنصار ترامب وبايدن,دونالد ترامب ضد جون بايدن,ترمب وبايدن,ترامب وبايدن يتراشقان الشتائم في أول مناظرة بينهما,ترامب مباشر,sky news arabia live ترامب,فاز ترامب,فوز ترامب,ترامب انتخابات,سقوط ترامب,ترامب يرقص,بنت بايدن


تغريدات دونالد ترامب:


قال دونالد ترامب في عدة تغريدات له على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أن فوز جو بايدن مشكوكٌ في نزاهته وأنه حدث تزوير أثناء عملية فرز الأصوات، لكنه تراجع عن كلامه بعد ساعات قليلة من تغريداته.

وغرد ترامب مرة أخرى بعد تغريداته السابقة بقليل قائلاً بأن جو بايدن فاز بالإنتخابات بالنسبة للصحافة ووسائل الإعلام الكاذبة كما وصفها، وقال أنه لا يعترف بفوز ممثل الحزب الديمقراطي جو بادين بتاتاً.

كما انتقد شركة دومينيون التي تقوم على جدولة الأصوات في الإنتخابات ووصف أجهزتها بالرديئة، بالإضافة إلى أنه ادعى أن سبب حدوث مشاكل وأعطاب تقنية ليلة فرز الأصوات يرجع إلى محاولات الحزب الديمقراطي سرقة الأصوات وإضافتها إلى حصة جو بايدن.

وواصل دونالد ترامب عبر تغريداتٍ أخرى إدعائاته بأن الإنتخابات مزورة وأن هناك أدلة تُثبت ذلك، وقال أن هذا التزوير هو ما منع المراقبين الجمهوريين بمتابعة فرز الأصوات ووصف الأمر بالمخالف للدستور الأمريكي.

تعليق باراك أوباما:

باراك أوباما,أوباما,باراك,اوباما,باراك اوباما,باراك أوباما يزور البترا,الرئيس الأمريكي باراك أوباما,اوباما،,الرئيس باراك أوباما يلقي خطاب الوداع للشعب الأمريكي,أوباما وزوجته,أوباما يهاجم ترامب,ميشيل أوباما,انحياز أوباما لبايد,مبارك,كلمة للرئيس الأمريكي باراك أوباما تعليقا على نتائج الانتخابات الأمريكية,الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما يتحدث إلى القادة الشباب في جامعة شيكاغو,الامارات,كامالا هاريس,اخبار الشرق الاوسط,أخبار الدول,اخبار العالم,برامج حوارية,اخبار,ترامب,أخبار,امريكا,الاخبار



علق الرئيس السابق باراك أوباما على تغريدات دونالد ترامب بأن جو بايدن هو الرئيس المُنتخب للولايات المتحدة الأمريكية، واصفاً في الوقت نفسه ردة فعل الجمهوريين بالمُشينة وأنها تُسيء للديمقراطية الأمريكية والنظام الإنتخابي الأمريكي على حد تعبيره.

ردة فعل بعض القادة الجمهوريين:

قال رودي جولياني المُحامي الخاص بدونالد ترامب أن الرئيس السابق خسر بفارق %3 مع وجود 6000 صوت غير قانوني في ولاية بنسلفانيا تستطيع قلب النتيجة لصالحه، وأضاف أن الرئيس السابق لديه أدلة كافية ليقلب نتيجة الإنتخابات في ولاية ميشيغان، وبرر ردة فعل ترامب بتوفر هذا الأخير على عدة أدلة تدعم إدعائاته.

فيما قال حاكم ولاية أركنسا الجمهوري آسا هاتشينسون أن الرئيس المُقبل للولايات المتحدة الأمريكية هو جو بايدن، وشدد هاتشينسون على ضرورة تسليم السلطة بشكلٍ سلمي وعدم خلق أية مشاكل قد تُعرقل هذه العملية، كما قال حاكم ولاية أوهايو الجمهوري الآخر مايك ديوان أن جو بايدن فاز بالإنتخابات ويجب تسليم السلطة له، وأكد بأنه سيؤيد الرئيس الجديد وأضاف أنه ليس من حق أحد الإعتراض على الأمر.

وقال جون بولتون مستشار الأمن القومي السابق في حكومة دونالد ترامب أن هذا الأخير يُشكل تهديداً للأمن القومي الأمريكي من خلال تصرفاته إزاء نتائج الإنتخابات الرئاسية، وأبدى تخوفه من امتناع ترامب من تسليم السلطة بشكلٍ سِلمي للإدارة الجديدة الشيء الذي قد ينتج عنه مظاهرات ومواجهات مباشرة بين أنصار الحزبين في الشارع الأمريكي.

ودعا بولتون جميع الأطياف السياسية بالإعتراف بفوز جو بايدن بالإنتخابات والحرص على تسليم السلطة بشكلٍ سِلمي لتجنب أي أضرار قد تنتج عن عدم احترام نتائج الإقتراع.












المصدر:

قناة الجزيرة الإخبارية.
reaction:

تعليقات