القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة كتاب ملهمون للكاتب محمد صالح الخزيم

 مراجعة كتاب ملهمون لمحمد صالح الخزيم

نبذة عن الكاتب

صالح بن محمد الخزيم

هو صاحب ومؤلف كتاب ملهمون وفقيه وشاعر سعودي الجنسية، التحق بكلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود، عمل بالتدريس بعد تخرجه في المعهد العلمي، ثم انتقل بعد ذلك للعمل في جامعة الإمام محمد بن سعود، له العديد من المؤلفات الشعرية، والتدوينات الأدبية.

روايه ملهمون كتاب ملهمون, برنامج ملهمون, دار ملهمون للنشر والتوزيع, كتاب شهريار دار نشر ملهمون, ملهمون, ملهمون كتاب, ملهمون في الحياة, ملهمون اقتباسات, ملهمون لصالح الخزيم pdf


معلومات عن الكتاب

اسم الكتاب : ملهمون

اسم الكاتب: محمد صالح الخزيم

اللغة الاصلية: عربية

دار النشر : دار كلمات للنشر والتوزيع

عدد الصفحات : 254 صفحة

روايه ملهمون كتاب ملهمون, برنامج ملهمون, دار ملهمون للنشر والتوزيع, كتاب شهريار دار نشر ملهمون, ملهمون, ملهمون كتاب, ملهمون في الحياة, ملهمون اقتباسات, ملهمون لصالح الخزيم pdf


ملخص كتاب ملهمون

هو احد الكتب الملهمة التي سوف تجد بين طيات "ملهمون" ما يزيد من تفاؤلك وإصرارك ويُشعل حماسك وتقوي همتك ويهديك إلى الطريق الصحيح وذالك من  خلال اقتباس قصصاً وسِير ملهمة  المحفزة بتحقيق احلامك

وتذكر أنه مهما كانت البدايات فاشلة وشديدة البؤس فإن النهايات بالعزيمة والإصرار غالباً ما تكون جميلة ومشرقة ومحققة للآمال وهذه الصفات هي التي يناقشها محمد صالح الخزيم في كتاب ملهمون وهذه النوعية من كتب وضعت ضمن مكتبة التنمية البشرية.

إن النجاح ليس عطية تعطى، ولا منتجاً يشترى، ولا إرثاً يورث، بل هو نتاج عمل جبار وسهر بالليل والنهار، وتدريب وإصرار، وتجاوز للعقبات، حتى تم تحقيقه بعد توفيق الله.

وعلى مر العصور القديمة والحديثة وجد عظماء وعصاميون ناجحون لم يأتهم النجاح صدفة ولم يحصلوا عليه مجاملة، بل بلغوا و وصلو منازله بإرادتهم الصلبة وهمتهم العظيمة وكافحوا حتى كتبت أسمائهم في سجلات التاريخ.

الهدف من كتاب ملهمون

هدف المؤلف من هذا العمل هو ان يضع أمام الشباب طرف الخيط لتحقيق أحلامه التي يأمل بها ويقوي من الامل لدى الشباب، حيث يتضمن هذا العمل العديد من التجارب عبارة العقبات التي واجهتهم في مختلف العصور لتكون بمثابة دليل إرشادي مليئ بقصص الغنية والملهمة يطلع عليه الشباب في تحقيق النجاح المراد. وكيفية الوقوف أمام العثرات التي تعترض طريق النجاح ومن ثم العمل على تخطيها.

فكرة كتاب ملهمون

تدور الفكرة الرئيسية "ملهمون " حول تسليط الضوء على العديد من قصص النجاح في مختلف العصور وكيفية الوصول لهذا النجاح المرموق، بالإضافة إلي سرد الصعوبات التي اعترضت طريق النجاح.

الفئة التي يستهدفها الكاتب

وضح محمد صالح الخزيم من خلال سطور الكتاب الفئة التي يستهدفها ويقدم لها هذا العمل حيث يقول" إلى كل من أوقفته عقبات الطريق وصعوبات الحياة عن تحقيق أحلامه" إليك هذا الكتاب.

محتويات الكتاب

يحوي الكتاب في طياته العديد من التجارب الحقيقة من أرض الواقع لأشخاص مروا في حياتهم بالعديد العثرات التي عرقلت مشوارهم لتحقيق أهدافهم ولكن عزيمتهم واصرارهم مكنتهم من تخطيها بنجاح.

فيقول محمد صالح الخزيم انه أثناء دراسته الجامعية شغف بحب القراءة في سير الناجحين والعظماء، ونظرا لشغفه بدأ يتتبع بداياتهم القاسية ن الصفر التي واجهوها في طريقهم ومن ثم بارادتهم الصلبة تمكنوا من الوصول إلى النجاح المرغوب، و يتحدث انه قام بنشر العديد من هذه القصص في صفحة حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الكتابة عن البعض منهم في بعض الصحف العربية، وقد حظيت هذه القصص بنسب إعجاب كبيرة، الأمر الذي أدى إلى اثارة العديد من التساؤلات وتنمية اتجاهات وميول القراء والمتابعين، وهذا كان بدوه عامل رئيسي لجمع هذه القصص تحت هذا العمل"ملهمون"

ويوضح صالح الخزيم أثر القراءة في سير العظماء والناجين حيث تعد بمثابة مرجعا للدروس والنصائح والعبر، بالإضافة إلى أنه تعد مجال لتنمية المهارات والفكر ورفع الهمة والإصرار والعزيمة، كما أنها تزيد من التفاؤل والإصرار على العمل بتفاني.

كما أن كلا من التأمل والقراءة الجيدة في سيرهم فيها تتبع ووقوف على العثرات المليئة بلذغوطات النفسية التي اعترضت طريقهم، ودراسة للتعرف على الأخطاء التي وقعوا فيها، ومحاولاتهم في كيفية تجاوز هذه لأخطاء واستغلال كافة الإمكانيات والفرص المتاحة أمامهم لتحقيق هدفهم الأسمى الذي يجاهدون لتحقيقه.

ويقول صالح الخزيم في كتاب ملهمون أن لديه إيمان قوي بأن الاطلاع على تجارب الآخرين من فشل ونجاح يعد بمثابة أحد المحفزات للوصول إلى عالم النجاح في الطريق الصحيح، أي كان هذا النجاح في مجمله العام" تولي اعلى المناصب_ الشهرة_  الثروة".

وقد وجد على مر العصور والأزمنة المختلفة العديد من أشخاص العظماء وعدد من العصاميون الناجحون والذين لم يأتي نجاحهم هذا بمحض الصدفة ولكن تحدو انفسهم وقد بلغوا منازل هذا النجاح بارادتهم الصلبة وهمتهم العظيمة وهذه هي الغاية من كتاب ملهمون.

وقد استشهد صالح الخزيم بأعظم عظماء التاريخ وأقواهم تأثيرا عبر القرون والأزمة وهو سيد الخلق سيدنا "محمد" صلى الله عليه وسلم والذي تعرض للعديد من العثرات في حياته من تعذيب وقول الزور وتحريف رسالته ومحاولات قتل، ولكن على الجانب الآخر استمر في دعوته للحق ولم ييئس أويفشل حتى نجح في إخراج الشعوب من الظلمات إلى النور.

مراجعة لكتاب "ملهمون"

"ملهمون" دعوة لتحقيق النجاح وعدم الاستلام لليأس وشبح الظروف، فالنجاح ليس بهدية تهدى أو شيئا يباع ويشترى، بل النجاح عزيمة واسرر، وتجاوز للعثرات والعقبات لبلوغ المراد.

رايي الشخصي عن كتاب ملهمون

هذا الكتاب لصالح الخزيم لم يكن كتاباً عادياً بنسبة لي لقد جعل من كلمات بسيطة تعطيك رغبة ودافع وأمل لتحقيق أهدافك وكيف فتح لي افاقاً كثيره وجعلني اقف بين تلك الصفحات

الملهمه واجد سؤال وجواب لكل مايجول في ذهني من خلال عبارات تحفيزيه معبرة التي تزيد من إصرارك وافكر تفكيراَ عميقاَ لما انا مقبل عليه في المستقبل الذي ينتظرني و كل الاشياء التي لم استفيد منها في حياتي

كتاب ملهمون جرعه من الايمان وتهديك وتشعل القدرات الانسان والصبر والاصرار. إن هذا الكتاب يحمل بين صفحاته لوحات

لم ترسم بعد لوحات انت الذي ستكملها ( ايها القارء ) هناك العديد من القصص والعبر والاصرار موجوده في هذا الكتاب واقدم الف تحية للمؤلف

اقتباسات من كتاب ملهمون

كل الناجحين كانوا يعملون اكثر من غيرهم فبينما كان الجميع يلعب او يشاهد التلفاز كان الناجحون يستيقظون مبكرا ويعملون لساعات طويلة حتى تركوا بصمة واثرا في هذا العالم

 

لا يقعدن أحدكم عن طلب الرزق و هو يقول اللهم ارزقني فقد علمتم أن السماء لا تمطر ذهبا و لا فضة

 ليس علينا ان نتطلع إلى هدف يلوح لنا باهتا"على البعد ؛ وإنما علينا ان ننجز ما بين أيدينا من عمل واضح وبين

 فريق الموقع الإلكتروني " كتابي م" يتمنى لك قراءة ممتعة

reaction:

تعليقات