القائمة الرئيسية

الصفحات

ملخص و مراجعة رواية أبابيل | لـ الكاتب أحمد آل حمدان

 مراجعة كتاب أبابيل للكاتب أحمد آل حمدان

رواية أبابيل هي أحد اهم الروايات للمؤلف أحمد أل حمدان حيث حققت نجاح باهر ومبيعات مهمة داخل العالم العربي يسرد لنا الكاتب قصة حب خارجة عن المألوف ومعاناة البطل داخل القصة .

معلومات عن الرواية:

المؤلف : أحمد أل حمدان

اسم الرواية: أبابيل

البلد: السعودية

الناشر: دار الأدب العربي للنشر والتوزيع

النوع الأدبي: رواية خيالية

عدد الصفحات: 401 صفحة

التصنيف: روايات

رواية ابابيل رواية ابابيل احمد ال حمدان, رواية أبابيل pdf, رواية ابابيل جرير, رواية ابابيل pdf, رواية ابابيل مراجعة, مختصر رواية ابابيل, تقرير رواية ابابيل


معلومات عن الكاتب

احمد ال حمدان هو كاتب وسيناريست من السعودية من المنطقة الوسطى وتحديداً الرياض من مواليد ( 14 يونيو 1992 ميلادي) ( 13 ذو الحجة 1412 ) برز في وقت مبكر من حياته وتميز بأسلوبه الرائع في الكتابة له عدة مؤلفات ابرزها مدينة الحب لا يسكنها العقلاء و رواية التي نناقشها اليوم (رواية ابابيل)

ملخص رواية أبابيل

بدأت الحكاية في قرية صغيرة تدعى “الجساسة”، حين ولد طفلًا لم يكن عاديًا أبدًا، فهو لم يخرج من رحم والدته باكيًا، مثل بقية المواليد بل خرج صامتًا، يُقلب بصره في الأشياء مندهشاً، كما لو أنه تفاجأ بوجود كوكب آخر، غير الكوكب المظلم الضيق الذي كان يعيش فيه.

وتدخل الرواية ذروتها حين عقدت عائلة الأباطرة اجتماعًا طارئًا، على ضوء النيران المشتعلة، ليناقشوا أمر إرتباط أبنتهم الجنية ذات السلالة الملكية بمخلوق بشري شابا، ولكن صمتت “جومانا” قليلًا كأنها تٌخبر بصمتها هذا والدها “جبّار” وجميع كُبراء عائلة الأباطرة بأنها تعلم المصير الذي ينتظرها إذا وافقت على الزواج من “بحر”.وفي يوم رحل زوجها، فقالت: وأنا ماذا أفعل عندما أشتاق إليك؟!، لم يُجبها زوجها “بحر” عن سؤالها، و اتجه نحو الباب مغادرًا، أدار قبضة الباب، و أجال النظر في دروب قرية “الجساسة” المتشابكة، ثم قال قبل أن ينصرف: غني لي يا جومانا، غني وسيحضر طيفي ليراقصك.

وبعد أن طال غيابه، كانت جومانا سلفاً، حضرت كلمات العتاب التي ستقولها أمام زوجها عندما يعود من غيابه، ولكن عندما أتى مات الكلام في صدرها، فهكذا كُل معارك المرأة دائمًا ما تنتهي بانتصارات الحب.

والان كيف انتهت قصة رواية أبابيل وماذا حدث لجومانا بعد أن وافقت على الزواج من مخلوق الطين ذاك؟، هذا ما ستكتشفه  أنت بعد قراءتك لرواية ” أبابيل

 

اقتباس من كتاب أبابيل

ابابيل كل شيء سيمضي انت فقط عليك ان تصمد لبعض الوقت ,ان تقاتل من اجل الوقوف مهما اهتزت الارض من تحت.
 

 

رأي الشخصي عن الرواية

الرواية جميلة بكل ما تعنيه كلمة جميلة، قصة خرافية بين أميرة من الجن اسمها جومانا تقع في حب مخلوق انسي اسمه بحر ، لينجب لنا هذان الأثنان مخلوق هجين " خليط بين انسان وجني " اسمه عاصف .. الأحداث تأخذك من العالم الحقيقي وتضعك في عالم رائع صنعه المؤلف ، الرواية مضحكة مُبكية فيها الكثير من العبر والأحداث المكتوبة باحساس عالي، وأتمنى من الله سبحانه وتعالى أن نراها ذات يوم مصورة كفيلم عربي سعودي يحصد افضل الجوائز العالمية .. ورغم طول الرواية الا انك ما تتمنى ان تنتهي شكرًا لك ايها الكاتب الفخم

تحميل كتاب أبابيل pdf

تحميل كتاب أبابيل pdf تأليف الكاتب احمد الحمدان 

الكتاب عليه حقوق طبع والنشر لشراء الكتاب 

reaction:

تعليقات